الإصدارات

حوار عن المطرفية الفكر والمأساة (كتاب المسار رقم 2)

حوار عن المطرفية الفكر والمأساة (كتاب المسار رقم 2) - التبويب : الفقه


حوار يستثير العقول بين ثلاثة من أعلام الفكر المعاصر الإسلامي أحدهم الأستاذ والمفكر الإسلامي زيد بن علي الوزير، والثاني العالم الكبير والمجتهد العظيم السيد بدر الدين بن أمير الدين الحوثي، والثالث العالم والمحقق صاحب الفكر اللبيب والقلم الحر الأستاذ محمد يحيى سالم عزان.
قدم كل واحد منهم خلاصة مختصرة لما وصل إليه بعد البحث حول فكر المطرفية ، مدعماً ذلك بالحجج والبراهين، وعندما تقرأ هذا الحوار ستعرف أخي القارئ أنه لا يمثل وجهة نظر واحدة أو يجري من مجرى واحد، وإنما حمل وجهتي نظر، الأولى: وجهة نظر المتعاطفين مع الإمام عبدالله بن حمزة (ع) في محاربته للمطرفية.
والثانية: وجهة نظر المتعاطفين مع المطرفية، والدفاع عن فكرهم العلمي والإسلامي.
ورغم اختلاف وجهات النظر، إلا أن الحوار سار في مساره الصحيح حسب قواعده السليمة البناءة، دون انفعال أو خروج عن آداب وأسس الحوار العلمي والموضوعي الهادئ.
وانطلاقاً من أن (( كتاب المسار )) هو نشر الفكر العلمي بما يحمله من نسائم وأعاصير، يأتي هذا العدد الثاني بين ثناياه ما دبجته أقلام المتحاورين، ليحقق بذلك هدفاً من أهداف مركز التراث والبحوث اليمني الذي أسس من أجل نشر كل مفيد ومثمر من تراث الفكر الإسلامي ماضيه وحاضره، لا بقصد إدانة ولا بقصد تبرئة، وإنما بقصد تبيين الحقيقة وما فيها من حيوية وإبداع أينما وجدت ومن أي مصدر أضاءت.

المؤلف المفكر الإسلامي زيد بن علي الوزير
المحقق حوار علمي بين زيد بن علي الوزير والعلامة المجتهد بدرالدين الحوثي والعلامة محمد يحيى عزان
المواصفات الفنية للطبعة: كتيب: 239 صفحة 19× 13 غلاف سلوفان
رقم الإصدار: الطبعة الأولى
تاريخ الإصدار: 1324هـ - 2002م
سنة الطبع: 1324هـ - 2002م
جميع الحقوق محفوظة لمركز التراث والبحوث اليمني 2011 - 2012 ©